About Me

My photo
ouled derradj, m'sila, Algeria
أنا خليفة بركة من الجزائر أعمل أستاذا للغة العربية زاولت مهنة التعليم منذ 1990 ثم توقفت بسبب المرض ...

Wednesday, June 24, 2009

نيسان تتوقع انتاجا ضخما للسيارات الكهربائية في امريكا في 2012




نيسان تتوقع انتاجا ضخما للسيارات الكهربائية في امريكا في 2012


نشرت بتاريخ - الثلاثاء,23 يونيو , 2009 -10:54 56
يوكوهاما (اليابان) (رويترز) - قالت شركة نيسان موتور يوم الثلاثاء انها تتوقع تصنيع أكثر من مئة ألف سيارة كهربائية سنويا حين تبدأ الانتاج في الولايات المتحدة في مصنعها في سميرنا بولاية تنيسي خلال عامين الى ثلاثة اعوام.
وتنوي نيسان ثالث أكبر شركة يابانية لصناعة السيارات البدء في بيع أول سيارة غير ملوثة للبيئة في الولايات المتحدة واليابان في عام 2010 ويعقب ذلك بدء الانتاج على نطاق عالمي في عام 2012 لتحتل الشركة مكان الصدارة في قطاع لم تدخله اي من شركات الانتاج الضخم بكميات كبيرة.
وقال كارلوس غصن الرئيس التنفيذي لنيسان وشريكتها الفرنسية رينو في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع السنوي للمساهمين في نيسان "لدينا استراتيجية مختلفة عن المصنعين الاخرين حين يتعلق الامر بالسيارات الكهربائية."
وقال "ينبغي ان نلجأ لسوق الانتاج الضخم لنحصل على ميزة التكلفة" مضيفا انه يتوقع ان يبدأ التجميع الى جانب انتاج البطاريات في عام 2011 او 2012 في الولايات المتحدة.
وفي ديسمبر كانون الاول تقدمت نيسان للحكومة الامريكية بطلب تمويل للمساعدة في تصنيع سيارات كهربائية وتطوير البطارية المتطورة التي تقوم بتشغيلها.
وقال غصن انه يتوقع قرارا بشأن قرض ادارة الطاقة قريبا عقب صدور تقارير مختلفة تفيد ان اعلانا سيصدر في وقت لاحق يوم الثلاثاء.
وأكد غصن مجددا ان قبول السيارات غير الملوثة للبيئة على نطاق واسع يتوقف على أن يكون السعر ملائما للمستهلك رغم ان ذلك يعتمد الى حد كبير على مدى سخاء حوافز الحكومات.
وأضاف " شيئا فشيئا نرى اهتماما أكبر من جانب المدن والحكومات."

No comments: